الإسلام والتحرير

ويوضح الحديث عن الإسلام والتحرير في تمرير أن الإسلام هو حر، ولكن معناها الحقيقي في الإسلام، وإطلاق سراح هذا هو عدم وجود ضرورة في تسيير العبادة.


ويواجه منذ أكثر من عقدين من الزمان بين المسلمين في اندونيسيا مع الأفكار حول كيفية احياء "لاهوت عقلاني". محاولة لاحياء "لاهوت عقلاني" والتي تعتبر ضرورية لمتابعة التخلف الناتج من المسلمين، وفقا لدعاة هذه الفكرة، ويرجع ذلك جزئيا انهم ملزمون "لاهوت التقليدية" التي تفصح. ويعود الجزء الأكبر علم اللاهوت إلى فهم jabariah أو القدرية، والتي تعتبر أن تلد سلبية، الاستسلام والتخلي عن تويست من مصير. البروفسور د. وكان هارون ناسوتيون واحدة من أهم المدافعين عن "لاهوت عقلاني" هو. لأنه كان يعتبر رائدا من صعود ما يسمى ب "المعتزلة الجدد". بالطبع لا يمكننا التشكيك وينظر في صحة konstatasi من ناحية واقعية. مع ذلك تخرج من أغراض تجارية هي أيضا فكرة الإصلاح في الفكر مسلم. واحد من المدافعين الرئيسيين عن نور Cak (الدكتور نورشوليش مجيد) الذي أطلق فكرة "التحرير" و "علمنة".


وتتكرر على نحو متزايد لفكرة تجديد فكرة رمي رمي من جوس دور (KH عبد الرحمن وحيد). انه يعتبر حركة "الثقافية" مشغول على مستوى الأفكار ليست كافية، لكنه يعارض أيضا حركة "السياسة" التي تميل إلى استغلال الدين للوصول الى السلطة. التركيز أكثر جوس دور، والانتباه إلى أفكاره بشأن حركة "الثقافية الاجتماعية ويؤدي إلى التحول الاجتماعي للمسلمين في سياق الحياة الوطنية والمجتمع. ومن هذا المنظور كان" لاهوت عقلاني "وحدها لا تكفي، وكانت لا تجيب على التحديات الحقيقية التي يواجهها المسلمون. الخلاف بين ورأى "لاهوت عقلاني" في مقابل "علم اللاهوت التقليدي" للناشطين الذين يشعرون بالقلق مع مختلف الظواهر من الظلم في مجتمع غير ذي صلة. الحاجة إلى تعريف نوع آخر من "لاهوت التحويلية" لاهوت، وبعض المفكرين مسلم حاول استكشاف وصياغة "لاهوت من التحويلية" أن .

لم الوعي "لاهوت التحويلية" الحاجة لا يبدو أن تظهر فقط في اندونيسيا، ولكن أيضا في البلدان الأخرى مسلم. يمكن أن نسميه الدكتور ومن المعروف جيدا حسن حنفي (مصر) لفكرة آل Yasari 'الإسلامي-L (اليسار الإسلامي)، وكتب كتابه الضخم "مينا" L-العقيدة رابطة القانون الدولي ل' الثورة "(من اللاهوت إلى الثورة) بقدر 5 المجلد. ضياء انعام الحق أيضا (باكستان، وضياء الحق ليس هو الرئيس السابق) الذي ألف كتابا جميلة استفزازية "الوحي والثورة في الإسلام" (رؤيا والثورة في الإسلام). وعلاوة على ذلك ينبغي أيضا أن يطلق عليه اسم المهندس علي أصغر (الهند)، ترجمة لكتابه "الإسلام وأهميتها بالنسبة لعصرنا" هو في أيدي القراء اليوم.

وخلافا للأسماء المذكورين أعلاه، أصغر علي المهندس ليس مجرد مفكر، ولكن أيضا ناشط. وبالمناسبة، وقال انه هو قائد مجموعة واحدة من الشيعة الإسماعيلية، الداودية البهرة (Guzare دودي)، ومقره في بومباي الهند. من خلال المرجعية الدينية لديه، وحاول أصغر علي لتنفيذ أفكاره. لذلك لا بد له من مواجهة رد فعل من الجيل الأكبر سنا الذين يميلون إلى أن تكون محافظة، للحفاظ على مصداقيتها.

لفهم الخلفية الدينية من علي أصغر، ويعرف على نحو أفضل في تمرير هذه المجموعة من البهرة الداودية. قاد أتباع البهرة الداودية من قبل الإمام خلفا للنبي الذي كان يلقب أمير المؤمنين Amiru L '. انهم يعرفون الإمام 21. في اخر الإمام مولانا أبو L-قاسم Thayyib الذي اختفى في العام 526 ه. لكنهم ما زالوا يعتقدون أنه لا يزال يعيش اليوم. واستمر قيادته من قبل من واعظ (من كلمات هذه العبارة نشأت دودي)، الذي يرتبط دائما مع إمام آخر. لا بد من الاعتراف بأنه واعظ ليست سهلة. انه يجب ان يكون 94 في التصفيات لخص أربع مجموعات: (1) المؤهلات العلمية، (2) المؤهلات الإدارية، (3) المؤهلات الأخلاقية والنظرية، و (4) المؤهلات العائلية والشخصية. ما يثير الاهتمام هو أن من بين المؤهلات التي يجب أن يظهر واعظ كمدافع عن الشعب المظلوم وحارب ضد الظلم. وكان أصغر علي واعظ.

من خلال فهم موقفنا فوق اصغر لا ندري لماذا أصغر علي المهندس غير صريحين جدا في تسليط الضوء على الظلم والقهر. ودعا ليس فقط صياغة "لاهوت التحويلية" بل أكثر من ذلك. ودعا علي اصغر على شباب المسلمين لإعادة بناء "لاهوت من تحول جذري". عندما كتب يقول فكرة لاهوت التحرير ظهرت في الكنيسة الكاثوليكية في أمريكا اللاتينية، والذي لا يجيز للفاتيكان، ومادة "لاهوت التحرير في الإسلام". الكتابات في هذا الكتاب مليئة التحليل الفلسفي والتاريخي لصياغة "لاهوت التحرير في سياق الحديث" كما هو مطلوب من قبل علي اصغر.


 استنادا إلى الدراسة التاريخية للدعاية والنضال للنبي محمد في المراحل الأولى، على سبيل المثال، جاء أصغر علي إلى الاستنتاج بأن النبي محمد كان ثوريا، على حد سواء في كلمة وعمل، وقال انه ناضل لإجراء تغييرات جذرية في بنية المجتمع في يومه. انطلاقا من هناك، من المفترض، وأصغر علي إعادة النظر في مفهوم وفهم من المؤمنين والكافرين، والتي تختلف عن ما يفهم عموما من المسلمين اليوم. يكتب: "... إن الذين كفروا بالمعنى الحقيقي هو الشعب الذي تراكم الثروة والاستمرار في السماح للظلم في المجتمع واحباط الجهود الرامية الى تحقيق العدالة ...".

وبالتالي عن علي اصغر، مؤمنا حقيقيا ليس فقط الناس الذين يؤمنون بالله ولكن أيضا لا بد له من أن يكون المجاهد الذي حارب من أجل العدالة، ومحاربة الظلم والقهر. هكذا، إذا كان لا يناضلون من أجل العدالة وضد الظلم والقهر، وخصوصا عندما كان يدعم في الواقع النظم والهياكل التي ليست عادلة، على الرغم من انه يعتقد ان في الله، رجل، في ضوء أصغر، لا يزال يعتبر إلى أن تصنف على أنها كافرة. فهم وتفسير مفهوم المؤمنين والوثني، كما أعتقد، هو المفتاح لفهم الفكر أصغر علي. مما لا شك فيه، سوف تكون صدمة لكثير من الناس. من هناك تفسير وسلم أنه rekonseptualisasi وفقا لشروط مختلفة، المصطلحات الدينية، ويقدم إعادة تقييم الحركات الإسلامية المختلفة في الماضي في منظور لاهوت التحرير التي تتطلب تغيير الهياكل الاجتماعية جائر وظالم. أصغر علي اجبار حتى لنا لإعادة النظر في الفرضيات من الثقة، لدينا تنوع في الفكر والموقف بشكل جذري. كتابات أصغر علي في هذا الكتاب يساعدنا على إعادة التفكير في ذلك. قد يكون مفيدا.













.